Home علوم > نصيب انفسنا بالسرطان دون ان نشعر! كيف؟وما الحل ؟!

نصيب انفسنا بالسرطان دون ان نشعر! كيف؟وما الحل ؟!

التقييم 4.0 بواسطة (1) زائر الزيارات : 1053 منذ : 21-5-2015
نصيب انفسنا بالسرطان دون ان نشعر! كيف؟وما الحل ؟!
كم عدد الفيتامينات التي تتناولها ؟
في مرحلة ما من حياتنا الكثير منا يلجأ الى مرحلة تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية بكثرة للوقاية من الامراض ... ولكن للبعض ستكون هذه مرحلة معينة ,,, اما للبعض الاخر فستكون من الطقوس اليومية لفترة طويلة ..
المفارقة هنا هي انك بتناولك هذه الاعداد الكبيرة من الفيتامينات فغايتك تكون منع وصول الامراض "كالسرطان " اليك ولكن في الواقع قد يكون ذلك دعوة منك لهذه الامراض الى دخول جسدك !!
فبعد تفحص 30 سنة من الأبحاث , يقول احد اكبر خبراء السرطان في العالم "الدكتور تيم بايرز" : (( نحن لسنا متأكدين لماذا يحدث ذلك , ولكن الدلائل أظهرت ان الأشخاص الذين يتناولون مكملات غذائية أكثر من اللازم يميلون الى ان يكونو اكثر عرضة للإصابة بالأمراض السرطانية . عندما قمنا بفحص هذه المواد على النماذج الحيوانية كانت النتائج واعدة , وثم انتقلنا الى تجربتها على البشر . درسنا ألاف الحالات لمدة عشر سنوات من الذين يتناولون المكملات غذائية و المهدئات . وكانت النتيجة ان المكملات الغذائية ليست مفيدة لصحتهم بل في الواقع بعض الحالات التي تتناول الفيتامينات كانت سرعة انتشار السرطان عندهم اكبر ))

-لقد قام دكتور بايرز بالتركيز على الحبوب التي تؤخذ من دون وصفة وتتضمن حبوب منع الحمل , المكملات الغذائية , أقراص فيتامين E , بيتا كاروتين , و حمض الفوليك والتي حسب الاحصائيات يتم تناولها من قبل 230,000 من النساء الحوامل في بريطانيا بغاية درء العيوب الخلقية لدى الجنين . و لكن فرص الإصابة بالسرطان كانت ما يزيد على 56 % ممن يتناولون هذه المواد اكثر من اللازم ! ..
-هذه المواد تحتوي على حموض والتي عندما تكثر منها ستزيد فرص الإصابة بالاورام الخطيرة , والمفارقة هنا ان الناس تقبل على الاكثار منها بغرض منع هذه الأورام في الجسم فمثلا هناك من يتناولها لمنع امراض القولون ولكن للأسف يحدث عكس ما يتوقعون !

-ماذا عن "بيتا كاروتين" ؟؟ والتي يعرف عنها كل شي إيجابي ؟؟
في الحقيقة أظهرت النتائج ان سرطان الرئة وامراض القلب تزيد بنسبة 20 % عند اخذ هذه المواد بشكل اكثر من اللازم ..
-وننتقل الى فيتامين E والذي يوصى به كثيرا لفوائده الصحية , ولكن منذ عام 2001 الى عام 2014 في الولايات المتحدة الامريكية , تم فحص ما يقارب 35,000 شخص وكانت النتيجة ان الاكثار من فيتامين E يمكن ان يزيد سرطان البروستات بنسبة 17 % !

-دكتور بايرز والذي هو "مدير الوقاية والسيطرة على السرطان في جامعة كولورادو" , كان مصدر الهامه للقيام بهذه الأبحاث عندما اكتشف انه منذ 20 عاما كل من يتناول الخضار والفواكه كانو اقل عرضة للإصابة بالامراض السرطانية ..

-اذا ما الحل ؟؟
دكتور بايرز يقول ان الوجبات الصحية البسيطة تستطيع ان تؤمن الكميات المناسبة من الفيتامينات و المعادن ويقول :
(( في نهاية البحث توصلنا الى ان تناول فيتامينات ومعادن إضافية يمكن ان يضر اكثر من ان ينفع , ولكن نحن لا نقول ذلك لتخويف الناس من الفيتامينات والمعادن , فانه عندما تؤخذ بكميات مناسبة فهي مفيدة جداً ولكن بالطبع لا بديل ابداً للطعام الصحي ))

-ما هو الطعام الغني بالفيتامينات الهامة ؟؟
الخضراوات مثل البروكلي تحتوي على نسب جيدة من حمض الفوليك , واللفت يحتوي على كميات كافية من فيتامين E , والبيتا كاورتين يوجد في الجزر والمانغا

-في حين أن النتائج قد تخيف الكثير من الناس تجاه الفيتامينات , من المهم أن نتذكر أن هذه الفيتامينات في الواقع تسهم في الصحة العامة والوقاية من الأمراض كما تقول اخصائية التغذية د.كارينا نوريس : ((يوصي الأطباء بحمض الفوليك للوقاية من العيوب الخلقية , وهناك افتراض بأن تناول المغذيات هو جيد بالنسبة لنا , بل والاكثار منها جيد , ولكن زيادة الجرعة اثبت انها تزيد فرص الإصابة بالامراض الخطيرة ))

- والآن اصبح من الواضح انه عليك تنظيم كمية ما تأخذ او ما ستأخذ وانه يمكنك بشكل طبيعي ان تحصل على كل الفوائد من الطعام الصحي العادي الذي يؤمن وقاية حقيقة ضد الامراض !





أعلى الصفحة